welcme to ARABDVD forum
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ندرة أهداف هامبورج والرحيل الجماعي يمهدان لانطلاق زيدان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
romio
مشرف الافلام العربي
مشرف الافلام العربي


عدد الرسائل : 73
مزاجي : 0
تاريخ التسجيل : 09/04/2008

مُساهمةموضوع: ندرة أهداف هامبورج والرحيل الجماعي يمهدان لانطلاق زيدان   الأحد أبريل 13, 2008 4:59 pm

زيدان على وشك الانطلاق مع هامبورج
حينما اجتمع هوب ستيفنز المدير الفني لهامبورج بلاعبيه صباح اليوم الذي أعقب الخسارة من شتوتجارت في الدوري الألماني، كان سؤال واحد يطرح نفسه على الجميع: لماذا لا نسجل أهدافا؟ وإلى الآن، لم يجد أحد إجابة مقنعة.

يقول رافايل فان دير فارت صانع ألعاب الفريق: "لا نعرف لماذا لا تدخل الكرة في الشباك".

وأضاف في تصريح للموقع الرسمي لهامبورج عقب الهزيمة بهدف من شتوتجارت "الأمر الأكيد أننا بذلنا كل ما في وسعنا وخلقنا فرصا كافية وكان باستطاعتنا التعادل وربما الفوز".

قد تبدو تصريحات معتادة من قائد فريق خاسر، ولكن النجم الهولندي كان محقا، باعتراف المدير الفني لشتوتجارت الذي وصف فريقه في هذه المباراة بأنه "محظوظ" بتحقيق الفوز.

وأزمة هامبورج مع التهديف لها جذور تمتد إلى أبعد من مباراة شتوتجارت كثيرا.

فعلى الرغم من أن فريق محمد زيدان يحتل المركز الثالث في لائحة الدوري الألماني، فإن هامبورج الفريق الأقل تسجيلا للأهداف بين الأندية السبعة الأولى في المسابقة، مكتفيا بـ37 إصابة فقط حتى الأسبوع الأول من أبريل.

بل إن نادي بوخوم الذي يحتل المركز الـ12 في الدوري سجل أهدافا أكثر من هامبورج.

وتثبت إحصائية أخرى أن ثلاثة لاعبين من نادي بايرن ميونيخ متصدر الترتيب يكادوا يقتربون من عدد الأهداف التي أحرزها هامبورج هذا الموسم، إذ سجل لوكا توني وميروسلاف كلوزه وفرانك ريبيري مجتمعين 33 هدفا.

فرصة زيدان

وربما يكون محمد زيدان أحد مفردات حل ندرة أهداف هامبورج سواء في المراحل المتبقية من البوندزليجا أو مع انطلاق الموسم المقبل.

وتوقع الجميع دورا أكبر لزيدان بعد تألقه في كأس الأمم الإفريقية غانا 2008 والتي أحرز المنتخب المصري لقبها في فبراير الماضي.

وسجل زيدان هدفين في اللقاء الافتتاحي أمام الكاميرون والذي انتهى بفوز مصر بأربعة أهداف مقابل هدفين، كما أهدى تمريرتين حاسمتين إلى محمد أبو تريكة في قبل النهائي أمام كوت ديفوار ثم في النهائي أمام الكاميرون، ليتوج أداء مميزا طوال البطولة.

زيدان تألق في غانا 2008
ولكن المدرب ستيفنز لم يمنح زيدان فرصا كافية لاحتلال موقعا أساسيا في تشكيل الفريق، مفضلا الدفع بإيفيكا أوليتش وباولو جويريو، يساندهما فان دير فارت من منتصف الملعب.

ويشكل الثلاثي قمة الهرم التهديفي في الفريق، إذ سجل أوليتش عشرة أهداف وأحرز فان دير فارت الرقم نفسه، فيما يأتي جوريرو ثالثا برصيد ستة أهداف.

ولكن مع ابتعاد أوليتش عن مباراتين مقبلتين على الأقل بداعي الإصابة، وهبوط المعدل التهديفي للفريق بشكل عام (فشل هامبورج في هز الشباك في المباريات الثلاث الأخيرة)، فإن زيدان ربما يكون له دورا أكبر في الأسابيع المتبقية من المسابقة، التي يسعى فيها فريقه لاحتلال المركز الثاني للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

هجرة جماعية

ولكن حتى إذا لم يحصل زيدان على فرصة كاملة هذا الموسم، فإن المؤشرات تقول إنه سيكون بلا شك ضمن لاعبي هامبورج الأساسيين في الموسم المقبل.

ووجود زيدان على مقاعد البدلاء معظم فترات الموسم يرجع إلى وجود فان دير فارت الذي تأكد رحيله عن هامبورج بنهاية البطولة للالتحاق بأحد الأندية الإسبانية أو الإيطالية.

ويوشك بديله التشيكي ديفيد ياروليم على الرحيل أيضا عن الفريق، بحسب تقارير مختلفة في الصحافة الألمانية.

ليس ذلك فحسب، بل إن ستيفنز نفسه الذي لم يمنح زيدان ثقته كاملة أبدا أشارت تقارير إلى رحيله هو الآخر عن الفريق، ما يعني أن زيدان أمامه فرصة عادلة لكسب المدير الفني الجديد في صفه.

ولكن الأمر يحتاج من زيدان إلى الثقة بالنفس وبعض الانتظار، وفقا لهاني رمزي، قائد المنتخب المصري السابق الذي قضى أكثر من عشر سنوات في البوندزليجا مع فريقي فيردر بريمن وكايزر سلاوترن.

وقال رمزي: "على زيدان أن يتحلى بالصبر وألا يمل سريعا من البقاء بين البدلاء. سيحصل على فرصته بلا شك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ندرة أهداف هامبورج والرحيل الجماعي يمهدان لانطلاق زيدان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ARABDVD :: منتديات الرياضه العامه :: منتدي الكره العربيه والعالميه :: اخبار الكره العربيه والعالميه-
انتقل الى: